طريقة عمل الممبار فى البيت أحسن من أى مسمط

0
طريقة عمل الممبار


الممبار كل المصريين يحبون أكله، فمن لا يحب الذهاب إلى المسمط لأكل الممبار لكن “طريقة عمل” يقدم أسهل طريقة عمل ممبار لكل ربات البيوت الحريصات على إعداد الوجبات التى تقدمها المطاعم فى البيت حرصا منهن على أن يأكل أفراد الأسرة أطعمة آمنة.



لمتابعة جميع منشورات موقع طريقة عمل على فيس بوك اعملى لايك وتابعة لصفحتنا على موقع التواصل الاجتماعى من هنا

مقادير الممبار



كيلو ممبار

2 بصلة كبيرة

5 فصوص ثوم

3 ملاعق كبيرة من صلصة

كليو طماطم

ملعقة صغيرة فلفل أسود

ملعقة كبيرة بهارات مشكل

كوبان كسبرة وشبت وبقدونس مفرومة ناعم

كليو أرز

3 مكعبات مرقة دجاج

ملح

شطة

ليمون

ماء

ملح ليمون ودقيق وخل لغسيل الممبار

سمن أو زيت أو زبدة

طريقة عمل الممبار


الزوار يقرأون الآن..







طريقة عمل الممبار


ابدأى بتجهيز خلطة حشو الممبار بإحضار إناء فيه الزيت أو السمن على النار وضيفى إليه البصل المفروم والثوم ووقلبيه حتى يتحول لونه للون الأحمر، ثم ضيفى الصلصة وقلبى بعض الوقت، ثم ضيفى عصير كيلو الطماطم، ثم ضيفى مرقة الدجاج والبهارات والملح والشطة ثم هدئى النار حتى يتسبك الخليط.



ابدأى تجهيز الممبار بقلبه باستخدام ملعقة أو شوكة ، تم استخدمى سكينة لقشط أية علائق فى الممبار من الداخل، ثم ضعى الممبار بعد ذلك فى الماء مع الخل والدقيق والملح والليمون لمدة 10 دقائق، ثم اغسلى الممبار مرة أخرى، ثم اقلبى الممبار مرة أخرى، وضعيه فى مصفاة ليصفى الماء الزائد.



بعد تسبيك الخليط وتركه يبرد ضعى عليه الأرز بعد غسله وتصفيته مع الكسبرة الخضراء والشبت والبقدونس وخلطهم جميعا والتأكد من كون الملح مناسب.

طريقة عمل الممبار


ضعى ماء فى إناء على النار وضيفى نصف حبة ليمون، وقليل من الملح ومرقة دجاج واتركيه يغلى، ثم ابدأى فى حشو الممبار ولا تكبسيه بالخليط حتى تنتهى من الكمية، ويكون الماء قد وصل لمرحلة الغليان ثم انزلى فيه الممبار الذى قمت بحشوه وربط أطرافه بخيط أبيض واتركيه حتى يكتمل سلقه مع إزالة أية شوائب تطفو على سطح الماءكلما ظهرت حتى يكتمل سوى الممبار.



ارفعى الممبار بمصفاه من الماء، ثم ضعى زيت فى طاسة على النار، وقطعى الممبار قطع حسب الرغبة واقليه فى الزيت، وبعد ذلك رصيه فى طبق تقديم وقدميه لأسرتك بالهناء والشفاء.



كتبت أسماء أحمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.