طريقة عمل البيتزا بأشكال جميلة اسعدى أطفالك مع دخول المدارس

0
طريقة عمل البيتزا

طريقة عمل البيتزا سيظل سؤال ربات البيوت القدامى والجدد اللاتى يبحثن عن وصفات جديدة للمعجنات لإرضاء أبنائهن الصغار وإدخال كل العناصر الغذائية المفيدة فيها لتحقق أعلى استفادة لأجسام أطفالهن، لذا فإن الوصفات تتطور كل يوم واليوم نقدم طريقة عمل البيتزا المينى المشكلة على شكل عباد الشمس للأطفال مع دخول المدارس.



لمتابعة جميع منشورات موقع طريقة عمل على فيس بوك اعملى لايك وتابعة لصفحتنا على موقع التواصل الاجتماعى من هنا



طريقة عمل البيتزا: مقادير البيتزا “مينى بيتزا”

 

طريقة عمل المينى بيتزا



طريقة عمل البيتزا يقدمها موقع طريقة عمل بأدق المقادير لتحصلى على أفضل النتائج وتسعدين أطفالك.



5 أكواب دقيق



كوبان من الحليب أو حسب احتياج العجين



نصف كوب زيت



ملعقتان من الزبدة



ملعقة من السكر



ملعقة صغيرة ملح



عبوة خميرة فورية



بيضة



رشة فلفل أسود

طريقة المينى بيتزا


طريقة عمل البيتزا: تزيين البيتزا “مينى بيتزا”



زيتون أسود

زيتون أخضر

طماطم

فلفل أخضر

جبنة




طريقة عمل البيتزا مينى بيتزا

طريقة عمل البيتزا: دفى ربع كوب من الحليب لتصبح فى دفء دمعة العين ثم ضيفى إليها عبوة الخميرة والسكر واحرصى على أن يذوب الخليط معا، واتركيه جانبا، ثم ضعى الدقيق فى إناء واجعلى فى وسطه حفرة واسكبى فيها الزبدة السائلة والزيت مع الملح ثم ابدأى فى فرك الخليط معا بيديك حتى يتشرب الدقيق الزبدة والزيت ثم انزلى بخليط الحليب الدافئ والخميرة والسكر على العجينة ثم ضيفى الحليب الباقى تدريجيا واستمرى فى العجن لمدة 15 دقيقة حتى تحصلى على قوام مناسب للعجينة بحيث تكون العجينة ملمومة.



طريقة عمل البيتزا



لتتأكدى من أن عجينة البيتزا التى اعددتيها جيدة وستكون هشة عند التسوية افردى العجينة على رخامة عليها رشة دقيق ومطيها فإذا ظلت متماسكة ولم تخرق فستكون جيدة، ثم لميها واتركيها تختمر فى مكان دافئ لمدة 30 دقيقة.






بعدما تختمر عجينة البيتزا ضعيها على الرخامة ولفيها رول ثم قطعيها بالسكين قطع متساوية وكوريها ثم ضعيها على صنية الفرن وشكليها كما فى الصور. وبعد تشكيلها ووضع الزيتون والطماطم والفلفل والأخضر والجبنة الموتزريلا أو الرومى، اددهنى اطراف العجينة بالبيض المخفوق مع رشة فلفل أسود حتى تضيع منه الزفارة.



 بعد تزيين البيتزا “مينى بيتزا” اتركيها ترتاح قليلا ثم ادخليها الفرن على درجة 200 لمدة 10 دقائق وستحصلين على معجنات رائعة لأطفالك يأخذونها معهم المدرسة لتحل محل السندويتشات.

 

طريقة عمل البيتزا





كتبت أسماء أحمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.