الأرصاد تحذر من موجة طقس سيء حتى الجمعة.. لن تصدق درجة الحرارة

0

كشفت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس خلال ال 4 ايام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء 1 مايو حتي اخر الاسبوع ، متوقعة بإرتفاع درجات الحرارة حتى آخر الأسبوع ، موضحة بأنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بالقاهرة إلى 40، والصعيد إلى 43.

أكد الدكتور احمد عبد العال في تصريحات صحفية بغرفة عمليات مجلس الوزراء، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة مساء اليوم على القاهرة، مشيراً إلى أن الأمور مستقرة.

ومن جهته صرح الدكتور محمود شاهين وكيل المركز الرئيسى للتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، بأن استمرار حالة عدم الاستقرار والتى شهدتها البلاد منذ أمس، نتيجة تأثرالبلاد بمنخفض السودان والذى امتد حتى محافظات شمال البلاد وعمل على رفع درجات الحرارة بشكل يفوق المعدلات الطبيعية بنحو 7 درجات.

وأضاف شاهين خلال لقائه بقناة ON Live، اليوم، الثلاثاء، “ما زلنا نقع تحت تأثير نشاط الرياح، وإن كان بشكل أقل من الأمس، ولكن ستظل الرياح نشطة وتزيد بمحافظات جنوب الصعيد، خاصة أسوان وإدفو ومرسى علم، وقد تصل إلى حد العاصفة فى هذه المناطق.

 وتوقع “شاهين” إستمرار فرص سقوط الأمطار على الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية، بشكل متوسط، تزيد كثافتها بالمناطق الداخلية من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء مع استمرار إرتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية يوم الجمعة.


كتب : محمود عمران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.