صندوق النقد يعلن موعد تسليم مصر 2 مليار دولار من القرض.. ويوضح شرط صرف الدفعة

0
جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى
كشف جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولى عن شرط حصول مصر على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى وقيمتها 2 مليار دولار.

وقال أزعور إن إلتزام  مصر بإلغاء الدعم عن كل أنواع الوقود دون الغاز النفطى المسال مثل البوتاجاز بنهاية العام المالى 2018-2019 سيحمى الموازنة العامة للدولة من التقلبات فى أسعار النفط العالمية، وكذلك يقى مخصصات الحماية الاجتماعية بالدولة.

 وأوضح مدير إدارة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولى أن مصر ستحصل على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولى وقيمتها 2 مليار دولار بعد موافقة المجلس التنفيذى للصندوق على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى والمقرر الانتهاء منها فى يونيو المقبل بعد زيارة بعثة الصندوق للقاهرة.
وشدد أزعور على أن الصندوق لديه ارتباط طويل الأمد مع مصر فى دعم السياسات الضريبية والإدارة الضريبية وفى العديد من القضايا المتعلقة بزيادة الإيرادات الضريبية، الأمر الذى تم فى تنفيذ ضريبة القيمة المضافة من حيث التشريع أو تصميم الضريبة، وكذلك المشورة لزيادة الإقرارات الضريبية بتنفيذ إجراءات جديدة تزيد حصيلتها.

أكد أزعور فى لقاء أجرته معه “اليوم السابع” أن الصندوق يساعد الحكومة المصرية فى تقييم القضايا المتعلقة بقواعد الضرائب الدولية فى مصر التى تستهدف خلق التوازن بين جذب استثمارات أجنبية مباشرة وتعزيز الإيرادات الواردة من الشركات الدولية من خلال الحد من التهرب الضريبى عبر التخطيط الضريبى الدولى.
 المصدر: اليوم السابع

كتب حسن خليفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.