بطاريق مول مصر تصل مطار القاهرة.. شاهدها ومكان وضعها للترفيه عن الزائرين.. صور

0
بطاريق – أرشيفية

استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم الاثنين شحنة لطيور البطريق قادمة من اليابان أقلتها طائرة الخطوط الألمانية، لصالح مول مصر بمدينة 6 أكتوبر، والتى من المقرر أن تستخدم فى الترفيه.

وتضم شحنة البطاريق القادمة من اليابان، وفق ما أكدته مصادر بمطار القاهرة، 10 بطاريق وصلت داخل صناديق مجهزة، وأنهت سلطات المطار إجراءات وصولها.


وقالت المصادر إن إدارة الحجر البيطرى برئاسة الدكتور صفوت مبارك، أشرفت على حفظ البطاريق ووضعها فى سيارات مكيفة بشكل كبير تتكيف وطبيعة الأجواء التى يعيش فيها البطريق.

وكان من المقرر وصول بطاريق مول مصر من اليابان الجمعة الماضية إلا أن موعد وصولها تأجل إلى اليوم الاثنين .


وكان مول مصر قد أعلن عن منطقة ترفيهية تحاكى القطب الشمالى يقوم فيها الزائرون بالتزحلق على الجليد وأنها ستضم عروضا لبطاريق، التى وصلت اليوم مطار القاهرة فى سابقة هى الأولى من نوعها فى مصر.


ومن المعروف أن طيور البطاريق من نوعية  الطيور التى لا تعيش إلا فى الدول القطبية ذات الأجواء الجليدية والمناخ البارد الأمر الذى تم توفيره فى مول مصر للحفاظ على سلامة البطاريق وزيادة جرعة الترفيه للزوار.


المنتجع الجليدى فى مول مصر أو كما يطلق عليه “سكي مصر” أو القطب الشمالى المصرى الذى من المقرر أن تستخدم فيه البطاريق هو أول منتجع للتزلج في أفريقيا بحديقة الثلجية 7700 متر مربع من الثلج في درجة حرارة أقل من -2 درجة مئوية. تمارس فيه أنشطة مثل الكهف الجليدي وكرة الثلج العملاقة ورحلة القطار القطبي السريع حول الحديقة أو التزحلق لمسافة 30 متر في تيوب رنّ لكل الأعمار.

 

أطفال فى منطقة سكاي مصر

أحد الأشخاص فى منطقة الجليد بمول مصر

الأطفال يتزحلقون على الجليد


وينشر “نطاق مصر” صور المكان الذى سيتم وضع البطاريق التى وصلت اليوم إلى مطار القاهرة فيه فى سكاي مصر للترفيه على زائي مول مصر بمدينة 6 أكتوبر وقائمة أسعار الأنشطة بمنطقة الجليد بمول مصر.

أسعار الأنشطة فى منطقة سكاي مصر

أسعار الأنشطة فى منطقة سكاي مصر

أسعار الأنشطة فى منطقة سكاي مصر

كتب محمود الحسينى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.