طريقة عمل ناجتس الدجاج

0

 

كتبت إيمان عصام

أطعمة الدجاج الجاهزة مثل الناجتس تستحوذ على اعجاب وحب الأطفال فى كل البيوت، ولكن فى الآونة الأخيرة أصبح الغش التجارى يهدد صحة أبنائنا، لذا يقدم لك سيدتى موقع “طريقة عمل” طريقة عمل ناجتس الدجاج بسهولة وضمان الطعم الجيد وتحقيق الهدف الأهم المتمثل فى الحفاظ على صحة أطفالك.

مقادير ناجتس الدجاج

 

نصف كيلو صدور دجاج بانيه

كوب بقسماط

بيضتان

نصف كوب لبن

بطاطساية مسلوقة

ملعقة كبيرة نشا

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

توابل متنوعة عبارة عن ملح وفلفل وثوم بودر وبصل بودر وتوابل فراخ

 

 

طريقة عمل ناجتس الدجاج

 

قطعى صدور الدجاج البانيه وضعيها فى مفرمة اللحوم لفرمها، ثم ضيفى البطاطساية المسلوقة على الدجاج داخل المفرمة وافرميهما معا جيدا.

 

اخلطى الدجاج المفروم والبطاطس معا جيدا ثم ضيفى عليهما التوابل واحرصى على أن يمتزجان تماما.

 

افردى الخلطة على كيس صحى شفاف على رخامة مطبخك ثم قطعيها قطع حسب ما تحبين من أشكال تجعل أطفالك يقبلون على تناولها، وبعد أن تنتهى من تقطيعها ضعيها فى الثلاجة حتى تصبح متماسكة وتحافظ على شكلها.

 

جهزى الدجاج للتسوية، واحضرى وعاءً وضعى به خليطا من الدقيق والبيض واللبن المخلوطين معا جيدا، ووعاءً آخر وضعى به البقسماط به.

 

ضعى قطع الدجاج الناجتس فى خليط البيض واللبن والدقيق، ثم اخرجيها وضعيها فى البقسماط على جميع جوانبها حتى يصل البقسماط إلى كل جزء منها، وبعدما تنتهين من كل القطع ضعيها مرة أخرى لمدة ساعتين فى الثلاجة.

 

اخيرا.. اخرجى قطع الناجتس، وجهزى الزيت المغلى وابدأى فى تحميرقطع الدجاج الناجتس الشهية لأطفالك واستمتعى بنظرة الرضا على وجوههم من عمايل ايدين مامتهم الشطورة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.