طريقة عمل طاجن البامية باللحمة الضانى.. البلدى يوكل

0

كتبت إيمان عصام

هل تستطيع خوض تحدى القدرة على مقاومة طاجن بامية باللحمة الضانى، هل تعرفين طريقة عمل طاجن البامية باللحمة الضانى، أنت لن تستطيع الصمود أمامه، وأنتِ ستتأكدين أن وصفتنا الأفضل والأطعم لطاجن يأكل زوجك أصابعه معه.

 

يقدم لك موقع”طريقة عمل” أفضل طريقة عمل طاجن بامية باللحمة الضانى، لتحضرى فى مطبخك طاجن ينافس أشهر مطاعم المحمر والمشمر والطواجن.

 

مقادير طاجن البامية باللحمة الضانى

 

– كيلو لحم منزوع العظم

– نصف كيلو طماطم معصورة ومصفاه

– نصف كيلو بامية حجم صغير أو متوسط

– قرن فلفل حامى حسب الرغبة أو بارد مقطع ومنزوع البذر

– بصلة متوسطة مبشورة

– بصلة صغيرة سليمة

– معلقتين ثوم مفروم

– زبدة

– توابل عبارة عن ملح وفلفل أسود وورق لورا وكبيبة صينى وحبهان وبهارات لحم وكمون وكزبرة ناشفة وبابريكا وشطة حمراء

 

طريقة عمل طاجن البامية باللحمة الضانى

 

قطعى اللحم قطع متوسطة وسخنى إناء وضعى اللحمة به تأخذ صدمة بدون تقليب، ولا تقلقى لن تلتصق لأن اللحمة تحتوى بداخلها على ماء، ثم بعد ذلك ابدأى فى تقلبيها يتغير لونها من كل جانب، ووبهذه الطريقة ستسد مسامات اللحمة، ثم ضيفى البصلة والتوابل وهى  عبارة عن رشة فلفل أسود ورشة توابل لحم ورشة بابريكا و2 ورقة لورا و2 حبهان و4 حبات كبيبة صينى ولا تضعى الملح، لأنك إذا وضعتى الملح ستتأخر اللحمة فى التسوية، ولا تزيدى فى التوابل لتحصلى على شوربة صافية، وقلبى كل المكونات معا.

 

عندما تتشرب اللحمة ماءها، ضيفى نصف كوب ماء مغلى، واخفضى النار عليها وتابعيها وكرر إضافة الماء إذا احتاجت وقبل أن تصل اللحمة للتسوية المطلوبة، ضيفى الملح، وبعد أن تتم سواها تمام اخرجيها من الصوص.

 

الصوص الموجود فى الإناء ضيفى إليه الماء واضبطى ملحه واتركيه يغلى لتحصلى على شوربة جاهزة لأى استخدام، وخاصة فى تجهيز البامية، ثم احضرى البامية التى قمتى بتقميعها وغسلها جيداً من قبل لعمل طاجن البامية باللحمة الضانى، ثم احضرى إناء وضعى به مكعبين زبدة وقليل من الزيت حتى لا تحترق الزبدة، ثم ضيفى البصلة المبشورة، وقلبى حتى يصبح لون البصل ذهبى، ثم ضيفى الثوم المفروم وقرن الفلفل البارد أو الحامى حسب ما تحبين، وقلبى حتى يحصل الثوم على لون ذهبى وتظهر رائحة فلفل، ثم ضيفى عصير الطماطم المصفى، ثم ضيفى نصف معلقة ملح ورشة فلفل أسود ورشة كمون ورشة كزبرة ناشفة ورشة شطة حمرا وقلبى تقليبة واتركيها تتسبك على نار هادئة، مع العلم أنه كلما كانت النار هادئة يبقى طعم الأكل أطعم، وإذا ما احتاجت إلى ماء، ضيفى لها نصف كوب على أقصى تقدير.

 

بعدما تتسبك ضيفى البامية واتركيها تنزل ماءها على نار هادئة، وبعدما تتشرب الماء ضيفى 2 كوب أو أكثر من شوربة اللحم واتركيها تغلى حتى تستوى، ثم احضرى الطاجن الذى ستستخدمينه فى عمل طاجن البامية باللحمة الضانى، وضعى فيه نصف كمية البامية، ثم ضعى اللحمة ثم باقى البامية، وإذا ما أحببتى ضيفى معلقة زبدة على وجه الطاجن، وادخليه الفرن على الرف الأوسط، حتى تتسبك وبعد ذلك شغلى الشواية لتحصلين على لون لوجه طاجن البامية باللحمة الضانى.

 

 

ملحوظة: 

يمكنك عمل طاجن البامية بأى نوع لحمة غير الضانى أو بدون لحمة نهائيا بأى شوربة متاحة لديك باتباع نفس الطريقة مع تجاهل اللحمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.