“الخبيزة” كلمة السر وراء شعر متألق وجلد ناعم

كم مرة رأيتى الخبيزة فى السوق.. هل تعرفين ما هى فوائدها.. إليك مفاجأة.. الخبيزة بنك الجمال عند المرأة.. “الخبيزة” ذلك النبات المصرى كشف مؤخرا خبراء التجميل الفرنسيون بعد الأبحاث الطبية فوائد الخبيزة العظيمة فى مجال التجميل، خاصة فى العناية بالشعر وتغذية بصيلاته وإكساب البشرة والجلد النعومة التى تتمناها أى امرأة.

 

طور علماء حمامات زيت من المستخلصات الطبيعية المتواجدة فى نبات “الخبيزة” لتغذية الشعر وإكسابه بريقا ونعومة، بالإضافة إلى استخدامه فى تدليك أنسجة الجلد والبشرة لتحقيق النعومة اللازمة فى 5 دقائق فقط.

 

يستعين خبراء التجميل الفرنسيون بقناع يتم إعداده من بودرة نبات “الخبيزة” تخلط بمقدار من الماء وعسل النحل الطبيعى والزبادى لتنظيف مسام البشرة وإزالة الرؤوس السوداء مع إزالة بقايا المكياج دون أيه أضرار للبشرة، خاصة فى المناطق الحساسة حول العين.

 

وعرف نبات “الخبيزة” العشبى منذ الفراعنة القدماء ودخل فى العديد من الاستخدامات الطبية والتجميل وحتى أنه يطبخ مثل السبانخ والملوخية.. تحدث عنه علماء الطب العرب مثل العالم الجليل ابن سينا فى كتابه “القانون فى الطب”، حيث يحتوى على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التى تلعب دورا هاما فى الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة فى مقدمتها السرطان، فضلا عن مكافحة الشيخوخة المبكرة ومنع تكون التجاعيد والحفاظ على شباب البشرة الدائم.

 

جدير بالذكر أن أن سعر كيلو الخبيزة قليل للغاية ومتوفرة فى الأسواق الشعبية بكثرة رغم إشادة علماء التجميل فى العالم بها وتوضيح فوائدها الجمة.

 

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.