استفيدى بكل شىء مرتين.. 9 نصائح لمنزل رائع صحى لأسرتك

كتبت إيمان عصام

لكل شيء فى المنزل استخدام أعد له خصيصا، ولكن هل تعلمين سيدتى أنك تستطيعين الاستفادة بالشيء الواحد فى أكثر من وظيفة. يقدم لك موقع “طريقة عمل” استخدامات عدة لمواد ومنتجات موجودة بمنزلك، نصائح تفيدك فى الحفاظ على نظافة المنزل وجعله صحيا لك ولأسرتك.

كلما أردت تنظيف سريرك وتغيير الملايات رشى بيكربونات الصوديوم على مرتبة السرير واتركيها حتى تنتهين من باقى المنزل ثم استخدمى المكنسة الكهربائية فى ازالتها من المرتبة.. بيكربونات الصوديوم تمنع روايح العرق الذى يفرز أثناء النوم

تنظيف المراتب

تنظيف المراتب

إذا أردت تسخين الخبز أو البيتزا أو أى مخبوزات فى الميكروويف أو الفرن ضعى معها كوب ماء ستظل لينة ولن تجف وتمتعى ببيتزا ساخنة لينة.

سخنى الاشياء دون ان تجف

سخنى الاشياء دون ان تجف

إذا أردت تنظيف الحوائط العالية ضعى فوطة مبللة بالخل والبيكربونات والماء على المكنسة أو الزعافة وامسحى الحوائط بها وكذلك الحال مع حوائط الحمام لأن الخل يمنع تكون العفن والرطوبة

تنظيف الحوائط بالخل

تنظيف الحوائط بالخل

إذا كان لديك بقعة على خشب قديم ضعى قماشة من القطن أو مناديل تواليت عليها واكويها بمكواة دافية دقائق ستختفى ثم لمعيها بزيت برافين أو زيت أطفال

تنظيف الباركيه من البقع

تنظيف الباركيه من البقع

الاصفرار الذى يصيب ياقات القمصان البيضاء نتيجة العرق والأتربة استخدمى له خليط من النشادر وماء الأكسجين وافرديه عليها ربع ساعة وادعكيها بفرشاة أسنان قديمة ثم اشطفيها وضعيها بالغسالة وستحصلين على نتائج رائعة.

إذا كان لديك فصوص خواتم أو سلاسل تسقط ثبتيها بمانيكير شفاف ستظل ثابتة.

تثبيت فصوص الخواتم

تثبيت فصوص الخواتم

استخدمى زيت الأطفال لتلميع الحنفيات بدون دعك وستظل تلمع لمدة أسبوع على الأقل

تنظيف وتلميع خلاطات المطبخ

تنظيف وتلميع خلاطات المطبخ

لو المكنسة الكهربائية لا تصل للأتربة فى الأماكن الضيقة استخدمى غطاء زجاجة الكاتشب على ماسورة المكنسة واسحبى الأتربة من تلك الأماكن.

مكنسة كهربائية للمنزل

مكنسة كهربائية للمنزل

لو الشباك أو الباب الألوميتال مليان أتربة نظفيه بدون مياه بملعقة بيكربونات الصوديوم و بعض الخل واتركيهما لمدة ربع ساعة وبعد ذلك استخدمة فرشاة أسنان قديمة للوصول للأماكن الضيقة ثم امسحيها بفوطة مبللة بالخل وسترين النتيجة المبهرة.

تنظيف الالوميتال

تنظيف الالوميتال

نرجو أن تلقى نصائحنا إعجابك سيدتى ويتمنى لك موقع “طريقة عمل” دائما منزلا جميلا نظيفا يحافظ على أسرتك من الأمراض.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.