إفطار طفلك مش أزمة.. إحذرى تلك الأطعمة لتحافظى على صحته

كتبت إيمان عصام
الإفطار للإنسان مثل البنزين للسيارات، فلا شك أن تلك الوجبة إن كانت صحية وجيدة ومفيدة تجعلك تبدأ يومك بنشاط وحيوية، وإفطار الأطفال أهم ما يجب أن تهتم به الأم حتى تساعد طفلها على الإنطلاق واللعب والإقبال على الحياة، وتساعده على النمو وتزيد الذكاء عند طفلها.

كشف مؤخرا موقع”healthy-holistic-living” أن هناك أطعمة تقدمها الأمهات يوميا لأبنائهم فى الإفطار لا تنفعهم بل إن بعضها يضرهم.

– الفطائر المخبوزة تلك الوجبات التى اتجهت أمهات كثيرات مؤخرا لتقديمها لأطفالهم فى تقليد للأمريكيات، إلا أنها من أسوء الأطعمة التى يجب التوقف عنها، خاصة أنها تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والمكونات الصناعية، والمواد الحافظة، فضلا عن سكر الفركتوز، ما يجعل هذه الوجبة بمثابة وقود لكنه وقود زائف، لأنه يرفع نسبة السكر فى الدم الذى ينخفض بعد ساعات، ليشعر بعدها الطفل بالهبوط وفقدان الطاقة، إلا أن الأمهات يجب أن يفطن إلى أن الفواكه والخضروات الطازجة، البروتين، الحليب أفضل من تلك المواد غير المفيدة.

فطائر

فطائر

– من الأطعمة الضارة أيضا حبوب الإفطار المغلفة بالسكر والتى انتشرت بشكل مبالغ فيه بأسماء متعددة مصنعة بأشكال متنوعة ومنها المغلفة بالسكر ومنها المحشوة بالشيكولاتة، ويستخدم فى تصنيعها مواد كيميائية وألوان صناعية لا تمد الجسم بالطاقة، ويجب على الأمهات استبدالها بالشوفان الذى يشكل قيمة غذائية عالية ويمنح الجسم الطاقة والتركيز اللازم ليوم مليئ بالنشاط والحيوية.

كورن فلكس

كورن فلكس

– لا تذهب إلى سوبر ماركت إلا وتجد الكيك الجاهز بأشكال وأنواع مختلفة وترى الأم خطأ أن فى تلك المنتجات إفادة لأطفالها إذا ما تناولوها فى بداية يومهم أو أنها أطعمة صحية على عكس الصحيح، حيث أن تلك المنتجات تحوى خليطا من الزيوت غير الصحية، السكر المكرر، والمواد الصناعية، ولذا ننصح الأمهات بتحضير الكيك فى المنزل، حتى تكون مفيدة للأطفال وتعطيهم دفعة غذائية فى بداية يومهم.

كيك

كيك

صحة أطفالك أهم شىء يجب الحفاظ عليه، خاصة أن تحقيق ذلك لا يحتاج إلا للحرص فى اختيار طعامهم وشرابهم حتى تسعدى بهم وبنموهم يوما بعد يوم.. حافظى على أطفالك.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.