بالصور.. تأكلها كل يوم ولا تعرف قيمتها.. أطعمة فى منزلك تقضى على احتباس البول

كتبت إيمان عصام

هل سمعت يوما عن احتباس البول، لقد انتشر هذا الأمر فى الأونة الأخيرة، وهو من الأشياء الخطيرة بعض الشىء فى حال حدوثها، ويتمثل فى عدم قدرة الشخص على أن يخرج البول من المثانة الممتلئة.. حذر تقرير نشر على أحد أشهر المواقع العالمية من احتباس الماء فى الجسم وأنه قد يسبب تورما.

 

وأضاف التقرير أن الاحتباس يحدث عندما يكون الجهاز الليمفاوى غير قادر على إزالة السوائل الزائدة من بعض المناطق مثل الكاحلين والساقين واليدين، مما ينتج عنه تضخما فى بعض الأعضاء، موضحا أن فى بعض الأحيان يمكن أن يكون السبب وراء احتباس السوائل فى الجسم يتمثل فى وجود مشاكل بالغدة الدرقية والكلى والحساسية ونقص الفيتامينات ومشاكل الدورة الدموية والقلب والأوعية.

 

 

وقدم التقرير طرقا للعلاج فى المنزل ليستطيع مريض احتباس الماء فى الجسم التغلب على ذلك الاحتباس، من مكونات طبيعية وأشياء متوفرة فى المنزل دون الحاجة لمواد كيميائية أو أدوية مركبة تتمثل فى :

 

  • على مريض احتباس البول أن يمضغ عددا من فصوص من الثوم كل يوم فى صباح، خاصة وأن الثوم مدر للبول ويساعد على تخلص الجسم من السوائل الزائدة فيه.

مضغ الثوم

مضغ الثوم

  • المواظبة على شرب منقوع الشعير، الذى يدر للبول ويقلل تورم واحتباس الماء فى الجسم.

شعير

شعير

  • غلى البقدونس وشربه بانتظام، خاصة وأن البقدونس يحتوى على الكالسيوم وفيتامين ب والحديد والمواد المضادة للأكسدة، ويساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة .

بقدونس

بقدونس

  • الاتجاه لتناول الأناناس والبطيخ والتوت البرى، التى تعد من الأطعمة المشهورة بكونها مدرة للبول، كما أنها تساعد على طرد السموم والسوائل من الجسم .

التوت البرى

التوت البرى

أناناس

أناناس

  • الإكثار من تناول الأطعمة التى تمد الجسم بالبوتاسيوم الذى يعد نقصه فى الجسم سببا فى احتباس الماء، ومن أشهر تلك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الزبيب والموز.

الموز

الموز

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.