نصائح للمصيف لو رايح تصيف.. استمتع بالإجازة من غير ما تسمم

0

يقدم لكم موقع حال نصائح للمصيف الآمن فمن منا لا يبحث يوميا عن وجهة يقضى فيها إجازة الصيف.. الإقبال على المصايف أصبح يزداد يوميا خاصة فى ظل نشاط ملحوظ للسياحة الداخلية.

 

لعل الكثير منا يبحث دائما عن فنادق تضم عروضها الوجبات الثلاث خاصة وأن ذلك يضمن فى بعض الأحيان نسبة أكبر من الاستمتاع بالإجازة دون الانشغال بالبحث عما سنأكله.

فى ظل هذا كله، فإن المصيف مكان جميل يستمتع فيه الفرد منا بأوقاته، ولكن يصبح عرضة للإصابة بالتسمم الغذائى والأمراض المعوية، أو الشعور بآلام فى القولون، لذا نقدم نصائح لتجنب التسمم الغذائي، لتستمتع مع أسرتك بإجازة سعيدة.

وفقا لبعض المواقع المهتمة بتقديم نصائح للمصيف فإن أبرز النصائح التى يحتاجها محبو السفر تتمثل فى ثلاث أشياء.

 

    • لا تشرب من مياه الصنبور مهما كانت نظافة المكان الذى تقيم فيه، تغلب على هذه المشكلىة باستخدام المياه المعدنية، ولا تتناول الثلج فى البارات والمطاعم أو محلات العصائر أوأى شىء مصنوع من مياه الصنبور.

 

    • تناول الأطعمة المطهية التى تتعرض للنار، فرغم كون الخضروات مفيدة إلا أن الخضراوات الطازجة غير المطهوة تعد فى بعض الأحيان أحد أكبر مصادر الإصابة بالتسمم الغذائى، وفق تقارير طبية.
    • احرص فى رحلة الاستمتاع بإجازة الصيف على تناول الأطعمة المطهوة فى درجات حرارة عالية، لضمان خلوها من البكتيريا التى قد تتسبب لك بأمراض تنغص عليك متعة المصيف.

 

      • تجنب الأكل على عربات الطعام الموجودة فى الشوارع، فرغم كون ابرز الصور التى تود الاحتفاظ بها قد تكون صورة التقطها أثناء تناولك الطعام مع أصدقائك على عربة طعام فى أحد الشوارع السياحية.

     

      •  عربات الطعام الموجودة فى الشوارع، وعدم خضوعها لنفس معايير النظافة المطبقة على المطاعم، وكذلك عدم استخدامها منتجات تتمتع بالجوده نفسها التى تقدم بها وجبات الطعام فى المطاعم الخاضعة للرقابة يجعلك عرضة للإصابة بالأمراض المعوية.

     

    • إن كنت ممن يحبون الأطعمة التى تقدمها عربات الطعام المنتشرة فى الشارع السياحية، فلا تأكل إلا الأطعمة التى تتعرض للحرارة العالية قبل تقديمها لك مثل المشويات، وقد تكون المشويات بديلا مناسبا خاصة وأن الكثير منا يحبها.

ويتمنى موقع حال لقرائه الأعزاء قضاء إجازة صيف ممتعة دون التعرض لأمراض تفسد سعادة المصيف.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.